منزل، بيت / أخبار / مقدمة لعلاج الفوسفور

مقدمة لعلاج الفوسفور

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-11-15      المنشأ:محرر الموقع

الفوسفات هي تقنية المعالجة شائعة الاستخدام. من حيث المبدأ ، يجب أن ينتمي إلى علاج فيلم التحويل الكيميائي. يتم استخدامه بشكل أساسي للتفجير على سطح الصلب ، ويمكن أيضًا أن يكون المعادن غير الحديدية (مثل الألومنيوم والزنك) فوسفًا. الفوسفات هي عملية تشكل فيها التفاعلات الكيميائية والكهروكيميائية فيلم تحويل كيميائي للفوسفات ، ويسمى فيلم تحويل الفوسفات الذي تم تشكيله فيلمًا فوسفاتًا. الغرض من الفوسفات هو توفير الحماية للمعادن الأساسية ومنع المعدن من التآكل إلى حد ما ؛ يتم استخدامه كتمهيدي قبل الطلاء لتحسين الالتصاق وقدرة مكافحة التآكل لطبقة فيلم الطلاء ؛ يمكن أن يقلل من الاحتكاك في تزييت عملية معالجة البرد المعدنية.

Pعلاج الهوسفور مقدمة

الفوسفات هي تقنية المعالجة شائعة الاستخدام. من حيث المبدأ ، يجب أن ينتمي إلى علاج فيلم التحويل الكيميائي. يتم استخدامه بشكل أساسي للتفجير على سطح الصلب ، ويمكن أيضًا أن يكون المعادن غير الحديدية (مثل الألومنيوم والزنك) فوسفًا.

الفوسفات هي عملية تشكل فيها التفاعلات الكيميائية والكهروكيميائية فيلم تحويل كيميائي للفوسفات ، ويسمى فيلم تحويل الفوسفات الذي تم تشكيله فيلمًا فوسفاتًا.

الغرض من الفوسفات هو توفير الحماية للمعادن الأساسية ومنع المعدن من التآكل إلى حد ما ؛ يتم استخدامه كتمهيدي قبل الطلاء لتحسين الالتصاق وقدرة مكافحة التآكل لطبقة فيلم الطلاء ؛ يمكن أن يقلل من الاحتكاك في تزييت عملية معالجة البرد المعدنية.

Dمسار evelopment

تم تطبيق عملية معالجة الفوسفات في الصناعة لأكثر من 90 عامًا ويمكن تقسيمها تقريبًا إلى ثلاث فترات:

1. فترة وضع الأساس لتكنولوجيا الفوسفات

يستخدم فيلم الفوسفات كفيلم وقائي مضاد للتآكل للصلب. أول سجل موثوق به هو براءة الاختراع التي حصل عليها تشارلز روس في إنجلترا في عام 1869. ومنذ ذلك الحين ، تم استخدام عملية الفوسفات في الإنتاج الصناعي. في السنوات الطويلة التي تقارب قرن من الزمان ، تراكمت تكنولوجيا العلاج الفوسفات تجربة غنية وجعلت العديد من الاكتشافات المهمة. خلال الحرب العالمية الأولى ، تم نقل مركز التنمية لتكنولوجيا الفوسفات من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة.

2. فترة التطور السريع لتكنولوجيا الفوسفات

في عام 1909 ، T.W. Coslet من الولايات المتحدة يذوب الزنك أو أكسيد الزنك أو فوسفات الزنك في حمض الفوسفوريك لجعل أول حل الفوسفات القائم على الزنك. وقد عززت هذه النتيجة البحثية بشكل كبير تطوير عملية الفوسفات وتوسيع احتمال تطوير عملية الفوسفات. صاغت شركة Parco Power التي تم بحثها وتطويرها من قبل شركة Parker Antirust Co. ، Ltd. محلول الفوسفات ، الذي يتغلب على العديد من أوجه القصور ويزيد من وقت علاج الفوسفات إلى LHO. في عام 1929 ، خفضت عملية الفوسفات التي تقصر وقت الفوسفات إلى 10 دقائق. في عام 1934 ، حققت تكنولوجيا علاج الفوسفات تنمية ثورية في الصناعة ، أي طريقة رش حل الفوسفات على قطعة العمل.

3. فترة التطبيق على نطاق واسع لتكنولوجيا الفوسفات

بعد الحرب العالمية الثانية ، كان هناك عدد قليل من الاختراقات في تكنولوجيا الفوسفات ، ولكن التطور الثابت والتحسين. يستخدم الفوسفات على نطاق واسع في تكنولوجيا مكافحة التآكل وصناعة معالجة تشوه البرد المعدنية. تشمل التحسينات المهمة في تكنولوجيا علاج الفوسفات في هذه الفترة بشكل أساسي: الفوسفات منخفضة الحرارة ، وطرق مختلفة للسيطرة على وزن فيلم الفوسفات ، والفوسفات عالية السرعة لشريط الفولاذ المستمر. في الوقت الحاضر ، تركز اتجاهات البحث في مجال تكنولوجيا الفوسفات بشكل أساسي على تحسين الجودة ، وتقليل التلوث البيئي ، وتوفير الطاقة.

تحليل الفوسفاتعلاج الفوسفور - يوانفارالومين

باستخدام تقنية تحليل الصيغة في الصين ، يمكننا تحليل المكونات الرئيسية وتتبع الصيغة الرئيسية لمحلول الفوسفات عالي الجودة.

تصنيف الفوسفات

⒈ التصنيف وفقًا لدرجة حرارة علاج الفوسفات

نوع درجة الحرارة العالية

وقت العلاج عند 80-90 درجة مئوية هو 10-20 دقيقة ، وسمك فيلم الفوسفات هو 10-30 جم/م 2. نسبة الحموضة الحرة إلى الحموضة الكلية هي 1: (7-8)

المزايا: الفيلم لديه مقاومة تآكل قوية وقوة الترابط الجيدة.

العيوب: وقت التدفئة الطويل ، تطابق المحلول الكبير ، استهلاك الطاقة العالية ، العديد من رواسب الفوسفات ، الحموضة الخالية من غير المستقرة ، سمك البلورة غير المتكافئة ، وتطبيق أقل.

نوع درجة حرارة Mededium

50-75 درجة مئوية ، وقت العلاج من 5 إلى 15 دقيقة ، سماكة فيلم الفوسفات 1-7 جم/م 2 ، حموضة خالية من المحلول إلى إجمالي نسبة الحموضة هي 1: (10-15)

المزايا: الحموضة الحرة المستقرة ، سهلة الإتقان ، وقت الفوسفات القصير ، كفاءة الإنتاج العالية ، مقاومة التآكل هي في الأساس نفس فيلم الفوسفات في درجات الحرارة العالية ، وله العديد من التطبيقات.

⑶ نوع درجة الحرارة المنخفضة

30-50 ℃ يوفر الطاقة وسهلة الاستخدام.

⑷ نوع درجة الحرارة العادية

10-40 درجة مئوية ، فوسفات درجة الحرارة العادية (منخفضة) (بالإضافة إلى إضافة عامل مؤكسد ، ولكن أيضًا إضافة مسرع) ، الوقت 10-40 دقيقة ، تكون نسبة الحموضة الحرة إلى حموضة إجمالي المحلول هي 1: (20-30) ، وسمك الفيلم هو 0.2-7 جم/م 2.

المزايا: لا يوجد تسخين مطلوب ، استهلاك أقل للمخدرات ، وحل مستقر.

العيوب: وقت المعالجة الطويل وإعداد الحلول المعقدة.

2. التصنيف وفقًا لتكوين حل الفوسفات

⑴ فوسفات الزنك

⑵ زنك الكالسيوم الفوسفات

⑶ فوسفات الحديد

الفوسفات المنجانية

يتكون محلول فوسفات الفوسفات الفوسفات من الزنك والحديد والكالسيوم والنيكل والمنغنيز والعناصر الأخرى.

⒊ تم تصنيفها بواسطة طريقة علاج الفوسفات

⑴ الفوسفات الكيميائية

يتم غمر الشغل في محلول الفوسفات ، ويتحقق الفوسفات عن طريق التفاعل الكيميائي ، والذي يستخدم على نطاق واسع.

⑵ الفوسفات الكهروكيميائية

في محلول الفوسفات ، يتم توصيل قطعة العمل بالقطب الإيجابي ، ويتم توصيل الفولاذ بالقطب السلبي للتفجير.

4. التصنيف وفقًا لجودة فيلم الفوسفات

⑴ الوزن الثقيل (فوسفات الفيلم السميك) يزيد وزن الفيلم عن 7.5 جم/م 2.

⑵ الوزن الثقيل (فوسفات الغشاء) وزن الغشاء 4.6-7.5 جم/م 2.

⑶ خفيفة الوزن (فوسفات الفيلم الرقيقة) وزن الفيلم 1.1-4.5 جم/م 2.

⑷ الوزن الفرعي (الفوسفات الفوسفاتية الأفلام غير المتقدمة) وزن الفيلم 0.2-1.0 جم/م 2.

⒌ categorized بواسطة طريقة البناء

⑴ تشريب الفوسفات

مناسبة لميزات الفوسفات عالية ومتوسطة ومتوسطة ومنخفضة: المعدات البسيطة ، تحتاج فقط إلى خزان للتدفئة ومعدات التدفئة المقابلة ، من الأفضل استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ أو خزان مبطنة من المطاط ، وينبغي وضع أنابيب تسخين من الفولاذ المقاوم للصدأ على جانبي الخزان.

⑵ رش الفوسفات

إنها مناسبة لعملية فوسفات درجة الحرارة المتوسطة والمنخفضة ، ويمكنها معالجة قطع العمل بالسباحة الكبيرة ، مثل السيارات والثلاجات وقذائف الغسالة. الميزات: وقت المعالجة القصير ، وتفاعل تكوين الأفلام السريعة ، وكفاءة الإنتاج العالية ، وفيلم الفوسفات الذي تم الحصول عليه من هذه الطريقة يحتوي على فيلم كثيف وموحد ورقيق ومقاومة جيدة للتآكل.

⑶ فرشاة الفوسفات

عندما لا يمكن تنفيذ الطريقتين أعلاه ، استخدم هذه الطريقة ، وتعمل في درجة الحرارة العادية ، وسهلة الطلاء ، ويمكن أن تزيل الصدأ. بعد الفوسفات ، سوف تجف الشغل بشكل طبيعي ولديها أداء جيد لمكافحة ، ولكن تأثير الفوسفات ليس جيدًا مثل الأولين.


أخبار عاجلة

شيان يوانفر الألومنيوم

منتجاتنا الرئيسية: لفائف الألومنيوم، رقائق الألومنيوم، لوحة الألومنيوم (سطح أملس، المعالجة السطحية، طلاء السطح)، تستخدم هذه المنتجات على نطاق واسع في الصناعة التالية، مثل التعبئة والتغليف والبناء والسيارات وهلم جرا. يمكن أن تصل حجم الصادرات السنوي من مواد الألمنيوم إلى 20000 طن.

روابط سريعة

إرسال رسالة
CONTACT US
حقوق الطبع والنشر © 2021 Xi'an Yuanfar Aluminumco.، LTD. جميع الحقوق محفوظة. | خريطة الموقع